ما هو فن كتابة المحتوى وأسراره تعرف عليه

ما هو فن كتابة المحتوى وأسراره تعرف عليه

0 المراجعات

ما هو فن كتابة المحتوى وأسراره تعرف عليه 
مقدمة:
1-تعرف على فن كتابة المحتوى وأسراره.
2-كل ما يجب معرفته عن فن كتابة المحتوى.
3-ماذا يحتاج كاتب المحتوى. 
4-ما هي أنواع فن كتابة المحتوى.
5-كم مرتبات موظفين كاتب المحتوى.

مقدمة:
كثير ما نسمع عن مصطلح كتابة المحتوى ونقِفُ عنده ونفكر فيه ونرغب في التعرف عليه وما مدى أهميته، سنناقش في مقالنا هذا عن فن كتابة المحتوى وأسراره وأنواعه وكل ما يجب معرفته عن هذا الفن وماذا يحتاج كاتب المحتوى وكم المرتب الذي يتقاضاه كاتب المحتوى من عمله وهو الكتابة قبل أن نشرع بتعريف مصطلح كتابة المحتوى لا بد لنا أن نتعرف أولاً على كلمة محتوى الكلمة المنتشرة بكثرة في عالم الانترنت، يُعرَّف المحتوى بأنه عبارة عن صور أو مقاطع فيديو أو تسجيلات صوتية أو مقالات أو تدريبات أو دورات التي تندرج ضمن المحتوى بغية تحقيق هدفها وتقديم منفعتها، أما بالنسبة لكتابة المحتوى هي إحدى مجالات المحتوى المعروفة بالتحرير الكتابي أي بمعنى أخر عملية البحث والتخطيط والاطلاع وجمع الأفكار وتنظيمها وترتبيها وتحريرها لتصبح محتوى جاهز ومنها المقالات المتنوعة من ثقافية وتسويقية وطبية وتعليمية وارشادية وهندسية واقتصادية وسياسية واخبارية وهي مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالتسويق الرقمي لذلك أصبح الاهتمام بكتابة المحتوى من قبل الشركات والمؤسسات وأصحاب المواقع الالكترونية اهتمام عالي جداً بسبب توسعة شبكة الويب والعدد المتزايد من مستخدمين الانترنت بهدف الوصول إلى العملاء وتسويق منتجاتهم وخدماتهم عبر كتابة المحتوى لتعرف أكثر تابع معنا لنهاية المقال لتنل ما تريد.
1-تعرف على فن كتابة المحتوى وأسراره.
يعد فن كتابة المحتوى وأسراره من المهارات المطلوبة في سوق العمل وخصوصاً العمل على الانترنت في أي وقت ومن أي مكان سهّل الانترنت عمل هذه المهارة وأصبح الوسيط بين أصحاب المشاريع وأصحاب الأفكار كتّاب المحتوى مما أتاح للمبدعين من الكتّاب طرح أفكارهم وتنميتها والتعرف على الأفكار الجديدة وتبادل الخبرات دون قيود وبكل أريحية.
ومن أهم ما يميز هذه المهارة عن غيرها على أنها: 
1-سهولة التوظيف والعمل بأي وقت ودون قيود. 
2-تبادل الخبرات والأفكار. 
3-تنمية هذه المهارة من خلال الاطلاع والبحث والتحرير الكتابي.
4-تعلم أشياء جديدة. 
5-قراءة أفكار الأخرين وأسلوب كتابتهم. 
6-التواصل المباشر بين أصحاب المشاريع وكتّاب المحتوى. 
7-الأسعار العالية لمهارة كتابة المحتوى. 
تعتبر مهارة فن كتابة المحتوى وأسراره من أهم المهارات التي يبحثوا عنها أصحاب المشاريع لأنهم يستثمرونها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء لتسويق منتجاتهم وخدماتهم. 
2-كل ما يجب معرفته عن فن كتابة المحتوى.
يجب على كل مهتم بالكتابة ولديه موهبة ورغبة على أن يصبح من كتّاب المحتوى ويعمل في هذه الوظيفة على الانترنت هناك قواعد وأساسيات مهمة ومتبعة في أثناء كتابة المحتوى يجب عليه معرفته ليكون مؤهلاً للعمل ضمن هذا المجال وعلى سبيل المثال وليس الحصر سنذكر بعض الأمور التي تهم كتّاب المحتوى وترفع من مستواهم ومنها: 
1. قبل أن تبدأ بالكتابة تعرّف على الكلمة المفتاحية والمواضيع المنتشرة والمرغوبة من قبل الباحثين على المواقع الالكترونية وتُعرف الكلمة المفتاحية على أنها الكلمة التي تظهر على محركات البحث فور بحثك عن موضوع معين مثالاً على ذلك "كتابة المحتوى" مجرد أن تكتب كتابة المحتوى ستظهر لك عشرات المقالات المتعلقة بهذه الكلمة. 
2. اقرا أكثر عن كتابة المحتوى من خلال المقالات المنشورة على الانترنت لتتعرف على الأساليب التي يتبعها الكتّاب وتميزهم في أعمالهم. 
3. تَعَرّف على هيكل المقال بالتفصيل ومما يتكون المقال وكيف يمكنك أن تبدأ بكتابة مقال مميز؟ هيكل المقال هو عبارة العنوان الرئيسي للمقال والمقدمة والعناوين الفرعية داخل المقال والخاتمة لكي تحصل على مقال متميز يجب ان تبني هيكل مقالك على هذه الشروط المذكورة. 
4. تعلم فن إعادة الصياغة، في بداية مشوارك في كتابة المحتوى قد تحتاج إلى معلومات للموضوع الذي ستكتب عنه وفي هذه الحالة ستضطر ان تذهب إلى محرك البحث للحصول على المعلومات التي تريدها ولكن إياك أن تنسخ المعلومات كما هي، لأن محرك جوجل يرفض المقالات المنسوخة وبهذه الحالة يجب أن تعيد صياغة المعلومات بأسلوبك الخاص ليكون مقالك حصري وقابل للنشر.  
3-ماذا يحتاج كاتب المحتوى. 
• يحتاج كاتب المحتوى الإلمام الكامل بأساسيات فن كتابة المحتوى وأسراره قبل أن يبدأ بالكتابة لا بد من التعرف لفترة قصيرة على القواعد التي تخص فن كتابة المحتوى لأنه سيعاني كثيراً في عمله إذا لم يهتم بهذا الأمر.
•  لذلك عليه مراعاة المهارات الوظيفية الخاصة بوظيفة كتابة المحتوى من اكتساب خبرة جيدة في فن كتابة المحتوى وأسراره تؤهله للعمل في هذه الوظيفة.
•  بدءً من الأفكار وترتيبها لكيلا يشتت القارئ أثناء قراءته للمقال استخدم اسلوبك الخاص بالكتابة واللغة المفهومة والبسيطة للقراء واختيار المواضيع التي تهم الناس وتبحث عنها كثيراً. 
4-ما هي أنواع فن كتابة المحتوى.
 هناك أكثر من نوع لفن كتابة المحتوى وأسراره الموجودة على الانترنت وتتنوع حسب محتواها من تعليمي أو تسويقي أو طبي أو إبداعي أو محتوى متنوع لمواقع.
  ويمتاز كل نوع من ناحية المعلومات المقدمة وطريقة الكتابة وأسلوب الكاتب وترتيب الأفكار. 
  فمثلاً كتابة محتوى لمواقع الويب تختلف عن كتابة محتوى تسويقي 
 يحتاج الكاتب في كتابة محتوى لمواقع الويب إلى خطة زمنية لمقالاته وبحث مستمر وتحديث ومتابعة للوصول إلى هدفه من عدد المشاهدين لمحتواه.
  بالمقابل نرى أن كتابة محتوى تسويقي يركز بشكل مباشر على المعلومات المتعلقة بالمنتج المراد بيعه والوصول إلى الفئة المستهدفة معتمداً على أسلوبه بالكتابة بتسويق المنتج وأقناع المستهلك بشرائه لهذا المنتج. 
  وأيضاً كتابة المحتوى التعليمي تختلف بشكل جذري عن الطبي والإبداعي مستعيناً الكاتب بإسلوبه ومعلوماته وطريقته ولغته المفهومة للقراء فهذا الهدف الأسمى لكتّاب المحتوى فراءة محتواهم بأريحية من غير ملل وتذمّر. 
5-كم مرتبات موظفين كاتب المحتوى. 
 تختلف المرتبات التي يتقاضونها كتّاب المحتوى من كاتب لآخر وذلك حسب المهام الموكلة إليه أو حسب الموقع الذي يعمل لديه أو حسب وظيفته. 
  هناك معايير عدة تعتمدها المواقع أو الشركات في تحديد المرتب لكاتب المحتوى ولكن بشــكل عام يتراوح المرتب ما بين ثلاثمائة دولار إلى ألف دولار. 
  نعم يصل المرتب إلى هذا الرقم كما ذكرنا سابقاً حسب المهام الموكلة إليه أو الموقع الذي يعمل فيه كاتب المحتوى. 
  وهناك كتّاب متميزون يتقاضون أكثر من ألف دولار بسبب مهاراتهم العالية وخبرتهم القوية والأفضل من ذلك حبهم لهذه المهنة فن كتابة المحتوى وأسراره. 
 وحسب الدولة المقيم فيها كاتب المحتوى وخبرته ومهارته في الكتابة. 
 لا تفكر بالبداية في الحصول على مرتب عالي فكر بتطوير نفسك والعمل عليها من خلال البحث والاطلاع وكيفية اختيار كلمات مفتاحية عليها نسبة بحث عالي والتعرف على المواقع التي تطلب كتّاب محتوى ولو تطوعي هذا يعود عليك بالفائدة من خلال التعلم دوماً.

خاتمة:
أعددنا لكم في هذا المقال بعض المعلومات القيّمة عن فن كتابة المحتوى وأسراره وماذا يجب معرفته عن كتابة المحتوى وماذا يحتاج كاتب المحتوى وما هي أنواع المحتوى وكم المرتبات التي يتقاضونها كتّاب المحتوى نتمنى لكم أن تكونوا نلتم الفائدة واستفدتم.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

3

followings

10

مقالات مشابة