هل الألعاب المكركة لها ضرر للأجهزة ؟

هل الألعاب المكركة لها ضرر للأجهزة ؟

0 المراجعات

ما هو الكراك؟
الكراك / القرصنة هي مجموعة من الملفات المرفقة بالبرامج والألعاب ، تساعد هذه الملفات على تشغيل هذه البرامج دون الحاجة إلى أموال للاستوديوهات التي تقوم بتشغيلها. آخر ، الكراك يساعدك على تجاوز أنظمة الحماية في البرامج دون الحاجة إلى تفعيلها رسميًا.

 

تظهر ظاهرة ظاهرة الكساد في الجو. ظاهرة موجودة منذ سنوات طويلة ويستفيد منها الملايين في جميع أنحاء العالم. ظهرت الفترة الماضية تم استخدام نظام الأمان في الألعاب ، أثبت فعاليته في الألعاب. لسوء الحظ ، لم يحميها بنسبة 100%.

 

هل الألعاب المكركة تسبب ضرراً على الأجهزة ؟

الجواب : نعم بعض الألعاب ربما تسبب ضررا على الجهاز , ولكن بعضها قد ينتهي بك الأمر إلى إصابة جهازك بالفيروسات أو برامج الإعلانات المتسللة أو برامج الفدية الضارة.

 علاوة على ذلك ، يمكنك التخلي عن معلوماتك الشخصية للمتسللين دون أن تدرك ذلك. لذلك يُنصح بعدم استخدام VPN متصدع.

لماذا يجب عليك ترك تحميل الألعاب المكركة

1. البرامج الضارة
سيستخدم ممثلو التهديد لعبة شائعة وإغراء المحتوى المجاني لتشجيع المستخدمين على تنزيل البرامج الموبوءة بالبرمجيات الخبيثة. قد يفعلون ذلك من خلال مشاركة الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل البريد الإلكتروني المخادعة أو حتى من خلال تحسين محركات البحث لمواقعهم على الويب أو السيول P2P.

 

 في كثير من الأحيان ، تم تصميم البرامج الضارة لتجاوز عوامل تصفية الأمان التقليدية أو قد تتطلب من المستخدم إلغاء تنشيط برنامج مكافحة البرامج الضارة تمامًا. كما يطلب عادةً أذونات مفرطة للتشغيل. يمكن أيضًا إخفاء البرامج الضارة في التعديلات - يلزم وجود ملفات إضافية لمواصلة اللعب.

 

الخطر حقيقي. في يونيو 2021 ، تم الكشف عن تعرض ملايين أجهزة الكمبيوتر للاختراق بواسطة برنامج طروادة الضار على مدار عامين. انتشر البرنامج الضار بشكل أساسي عن طريق الألعاب المقرصنة ، حيث سرق أكثر من مليون عنوان بريد إلكتروني فريد و 26 مليون من بيانات اعتماد تسجيل الدخول ، من بين أشياء أخرى.

 

2- حظر منصة الألعاب
هناك أيضًا احتمال أن يتمكن المطور الشرعي من تتبع البرامج المقرصنة مرة أخرى إلى أجهزة وأجهزة كمبيوتر معينة وإدراج الحسابات المرتبطة جزئيًا أو دائمًا في القائمة السوداء. يعد هذا خطرًا خاصًا على منصات وحدة التحكم في الألعاب مثل Xbox ، حيث كان مقدمو الخدمة سباقين للغاية في مثل هذه الجهود في الماضي.

 

3- عدم وجود تحديثات وتحسينات في الألعاب المكركة 

في الأضرار التي ذكرناها باحتمالية وجود فيروسات  في الألعاب المكركة الا أنك من خلال الألعاب المكركة لا تستطيع تحديث الألعاب المكركة وخصوصا الألعاب التي تعتمد على الأون لاين ويمكنك تحديثها  على أحدث نسخة ,

وهي وجود نسخة مقرصنة على آخر تحديث. 

 

4- كثرة الاعلانات ونشر البرامج الخبيثة على أجهزة المحمول 

الألعاب المكركة في أجهزة المحمول دائما ما تحتوي على الفيروسات وكثرة الاعلانات عن الألعاب أو البرامج الخبيثة 

التي من الممكن باحتمالية 90% قد تسبب لك أضرار في هاتفك.

 

ما حكم تحميل الالعاب المكركة ونشرها  ؟

 

اذا كان تحميل الألعاب المكركة فيه من الاستغلال والتكسب الحرام فهو حرام بلا شك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

1

followings

3

مقالات مشابة