طريقة تصميم لوجو مميز كالمحترفين

طريقة تصميم لوجو مميز كالمحترفين

0 المراجعات


 

طريقة تصميم لوجو مميّز logo) ) كالمحترفين


 

لا شك انّ الكثيرين في الآونة الأخيرة، قد اتجهوا إلى التسويق الالكتروني لمنتجاتهم أو شركاتهم، أو العمل "فري لانسر"على مواقع التواصل الاجتماعي، لما كان على الجميع اللجوء إلى تصميم لوجو احترافي مميّز، كي يدعم الانتشار لمنتجاته، ويحظى على اقبال عملائه، ومتابعيه، لذا نقدم لكم الآن طريقة تصميم logo  احترافي يساعدك على النجاح في مجال العمل الخاص بك.

من أين أبدأ لتصميم لوجو مميّز كالمحترفين ؟

قبل أن تفكر في تصميم الشعار الخاص بك، فكر جيداً كيف لي أن أصمم شعاراً مميّزاً، طريقة تصميم لوجو مميز كالمحترفين يعلق في أذهان العملاء، ويجعلهم يتذكروا اسم المنتح بمحرد رؤية اللوجو الخاص به، لا أخفى عليك، هى ليست بالبساطة التي تتخيلها، ولكن؛ سأضع أمامك الآن مفاتيح البداية الصحيحة لابتكار لوجو مميز كالمحترفين، اقرأها أولاً، وفكر جيداً بها.

  • عليك في البداية أن  تحدد المعنى الرئيسي الذي تريده أن يصل إلى العميل، ولك أن تقرّر ان كان اللوجو سوف يتضمن، صورة، او ألوان، أو كلمات، أو حروف، أو جميعهم.
  • فكر جيداً بعلامة مميزة تغلب على منتجك، او شركتك، سواء كانت لون، أو رمز، أو حرف، او كلمة، انتبه، انت سوف تصنع براند خاص بك، فلابد وأن يخطف نظر المشاهد لأول وهلة، ويعرف بنفس اللحظة عن ماذا يتحدث الشعار، وإلى أي شركة يتبع، وبدون ان يأخذ العميل ادنى وقت في التفكير.
  • قم بدراسة الشعارات التي يستخدمها المنافسين جيداً قبل أن تبدأ أنت في تصميم logo كي لا تقع في خطأ التكرار، فكلما كان تصميمك مختلفاً تماماً عن منافسيك، كلما اتسع المجال أمامك، لمعرفة العملاء بك، وتمييزهم لمنتجك الخاص.
  • ادرس منتجك انت بشكل أفضل، فعليك ان تبتكر رسالة قصيرة، واضحة، وبسيطة للغاية، على أن تكون ذات معنى يعبّر تماماً عن منتجك، تخيل أنك لست انت الذي تتحدث إلى العميل لكي تقنعه، ولكنlogo  الخاص بك هو فقط المتاح له ان يتحدث عن نفسه مع العميل، فكلما كان اللوجو يحمل المعني بوضوح، وبساط  البسيط، كلما اقترب إلى عقلية العميل بسهولة. 

خذ لنفسك ما استطعت من الوقت كي تقوم بدراسة عملائك جيداً، قبل التفكير في عناصر logo  الخاص بك، بمعنى، خلفياتهم الثقافية، ميولهم، وأذواقهم، مستويات التعليم، كل هذا سوف يساعدك علي توجيه صحيح لرسالة اللوجو، كي تصل إليهم بكل سهولة.

أسرار تجعل اللوجو الخاص بك  مطبوعاً في أذهان العملاء

اتفقنا على ان اللوجو الذي تقوم على تصميمه، هو البراند الفريد الخاص بك، وهو نفسه الذي يتحدث إلى العملاء عن منتجك، ويصف لهم مميزاته خلال لحظات معدودة، إذن كيف تجعل لوجو المنتج الخاص بك مطبوعاً فى ذاكرة الأشخاص؟

إليك تلك الأسرار، التي تمكنك من ابتكار تصميم لوجو مميز، واحترافي، فلتتفهمها جيداً، وتضعها نصب عينيك:

أولاً: قم بتحديد لون لوجو منتجاتك من خلال اختيار أي الالوان تجذب العميل إليك، فمثلاً:

  • اللون الأحمر، عندما ينظر إليه العميل، سوف يشعر بالاحتياج على الفور، لذا إذا كنت تصمم لوجو لمطعم، مخبز، كافيه، محل حلويات، لك ان تعتمد اللون الأحمر على لوجو منتجاتك، واليك دلالة المطاعم العالمية، كنتاكي، ماك، ماكدونالدز، كلها يغلب عليها اللون الأحمر.
  • اللون الأزرق، هو الاساس لجذب ثقة عملائك بك، فعندما تدعو منتجاتك عملائها إلى التفكير، والتدقيق، والبحث عن معلومات (مثل الاعلان عن كتب، مكتبة، صفحات تواصل اجتماعي. عليك اعتماد اللون الأزرق على لوجو منتجاتك، لأنه يدفع  العميل إلى الثقة في منتجك، وخير مثال تجده في لوجو (فيس بوك، تويتر).
  • اللون الأخضر، يمكنك اعتماده كلون أساسي على لوجو منتجاتك ، إذا كانت ترتبط بصحة الانسان، والأدوية، العلاج الطبيعي، مستحضرات الطب البديل، او منتجات اورجانيك.

ثانياً: وبعد ان اخترت فكرتك بالتحديد، واخترت ما يناسبك من ألوان، قم بتحديد صيغة الملف الذي سوف تصمم لوجو منتجاتك من خلالها، بكل دقة، ولعل أهم هذه الصيغ

  • صيغة IPG: وتستطيع استخدامها لشعارك في حالة ما إذا كانت منتجاتك عبارة عن كتب، مجلات، اعلانات ورقية، كروت، بطاقات، قصص ورقية.
  • صيغة PNG: تستطيع استخدامها لتصميم logo احترافي، يتحدث عن أي بيدج اون لاين.
  • صيغة EPS وهي الطريقة الأسهل، والأكثر جاذبية، وإذا أردت استخدام تقنية الفيكتور، كي تحصل على جودة طباعة اللوجو logo الخاص بك، ولك ان تحصل على أي صيغة تناسب تصميمك الخاص من خلال برامج التصميم، ولعل أهمها، والأشهر استخداما في مجال التصميم  fotoshop ويمكنك أن تجدها أيضا على الأداة المجانية turbologo  فهي أداة تعتبر متكاملة، وتجد فيها كل ما تريد للتصميم، إلى جانب سهولة استخدامها.

كيف أختار أسلوب التصميم الخاص بي كالمحترفين؟طريقة تصميم لوجو مميز كالمحترفين

  • كي تقوم بتصميم لوجو فهو خاص بك أنت، بمعنى أنه لابد وأن يكون فريد، ومتميز، لذا أرشح لك استخدام:

التصميم الابتكار Creative design

فهو يسمح لك بمساحة واسعة من الحرية، بداية من ابتكار الفكرة، واختيار العديد من الألوان، و الخطوط، وحتى طريقة اخراجها على اللوجو.

  • أما اذا كنت من المبتدئين في مجال التصميم، ولا زالت امكانياتك محدودة، أنصحك باختيار:

التصميم البسيط Minmal desing

فهو أسلوب بسيط للغاية، ويحتوى على عدد بسيط، ومحدد من الأشكال، كما أنه يتيح لك استخدام لون أو اثنان فقط، كي تستطيع التحكم في تصميم اللوجو الخاص بك، ولكن، ان كنت تريد التجربة أولاً، قبل البدء في تصميمك الرئيسي، عليك باستخدام:

  • التصميم الكلاسيكي، لما يتميز به من البساطة، والتعددية في أشكال، وأنماط التصميمات، فقط عليك بتصميم تحريبي من خلاله، لكن لا أنصحك باستخدامه في تصميم لوجو مميز لمنتجاتك، 

العناصر التي يجب عليك اعتمادها لتصميم لوجو منتجاتك

الآن أصبحت فكرة تصميم logo مميز، واضحة تماماً لديك، إذا لنبدأ في تحديد العناصر التي يجب عليك تحديدها، واعتمادها للانطلاق في تصميمك.

  • ابدا باختيار الخط المميز الذي تستخدمه في تصميمك، وهناك كثير من المصادر يمكنك الاستعانة بها، لكني انصحك باستخدام google Fonts

فهو بمثابة مكتبة رائعة تحتوي على أضخم عدد من الخطوط التي تتناسب مع كل الأفكار الفريدة.

كما تستطيع من خلاله، اختيار أكثر من خط ويمكنك تجربتهم اولا، قبل الكتابة داخل تصميم اللوجو الخاص بك.

  • اعتمد الالوان التي اخترتها لتصميم اللوجو الخاص بك، ولك أن تركز جيداً في مدي تأثير كل لون على العميل، كما ذكرت في فقرة سابقة، ثم انصحك بعدها باستخدام أداة Coolars  فهي تحتوى على عدد كبير من الألوان الأساسية، والفرعية، إلى جانب خاصية تدريج اللون.
  • وأخيراً، اختر الحجم المناسب لتصميمك، وعليك ان تنتبه ان تصميم لوجو لكتاب، يختلف حجمه عن تصميم لوجو لكارت شخصي، ويختلف ايضاً عن حجم لوجو لبيدج على صفحات التواصل.

الآن أصبحت لديك كل مقومات تصميم لوجو مميز، وفريد من نوعه، من بعد ان عرفت من أين تبدأ تصميم لوجو، وكيف تختار أسلوب تصميمك، وأسرار تجعل تصميم لوجو منتجاتك مطبوعاً في أذهان العملاء، إلى العناصر التي تعتمدها لتصميم logo  مميز كالمحترفين، فلتبدأ الآن أيها المبدع، ووجه أنظار العالم لتصميمك المبهر.












 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

متابعين

10

متابعهم

13

مقالات مشابة