التخصيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي: المفتاح لفتح نمو التجارة الإلكترونية

التخصيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي: المفتاح لفتح نمو التجارة الإلكترونية

0 reviews

لقد تطور مشهد التجارة الإلكترونية. تتقدم كل الأعمال التجارية الأخرى عبر الإنترنت وتحاول جني بعض الأرباح المدفوعة عبر الإنترنت. 

في حين أن بعض أدوات المؤسسات يمكن أن تساعد الأعمال الرقمية أولاً ، فإن المنافسة المتزايدة تعني أن الحملات القائمة عبر الإنترنت أو التي تدير حملات فاترة لا تكفي للعلامات التجارية لجعلها كبيرة في التجارة الإلكترونية. إنهم بحاجة إلى رفع مستوى لعبتهم التسويقية وإعادة اختراع طريقة تعاملهم مع عملائهم. تحتاج الشركات الحديثة إلى توقع متطلبات عملائها وأن تكون استباقية في التعامل مع الحلول. إنهم بحاجة إلى تكييف رسائلهم لتكون ذات صلة. 

لحسن الحظ ، لم تتركهم التكنولوجيا يفعلون كل هذا بمفردهم. 

يساعد الذكاء الاصطناعي ، المعروف أكثر باسم AI ، الشركات على إحداث ثورة في كيفية تفاعلها مع عملائها ويسمح لهم باقتطاع جزء من النجاح عبر الإنترنت. تُمكِّن هذه التكنولوجيا المُحدِرة للعلامات التجارية من تصعيد لعبتها من خلال تقديم ما يطلبه العملاء: التخصيص. 

ميتابيت 2022

ستجمع MetaBeat قادة الفكر لتقديم إرشادات حول كيفية قيام التكنولوجيا metaverse بتحويل الطريقة التي تتواصل بها جميع الصناعات وتؤدي أعمالها في 4 أكتوبر في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا.

سجل هنا تقديم التخصيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي

نما الذكاء الاصطناعي إلى ما وراء أدمغة الكتاب الخياليين وأفلام الخيال العلمي منذ زمن بعيد. ومع ذلك ، لا تزال العديد من العلامات التجارية تفشل في الاستفادة من إمكاناتها الحقيقية ، مما يحد من نموها. 

نحن لا نعيش في عصر الذكاء الاصطناعي فقط. لقد دخل العالم بنجاح عصر الذكاء الاصطناعي المتقدم. 

اليوم ، تستخدم العلامات التجارية الذكاء الاصطناعي لتخصيص عروضها وتخصيص الخبرات وزيادة الإيرادات. مع التبني السريع للتخصيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي ، تتطلع العديد من شركات التجارة الإلكترونية إلى تشكيل مستقبل أكثر إشراقًا ونجاحًا عبر الإنترنت.

يستخدم التخصيص المدفوع بالذكاء الاصطناعي التعلم الآلي والتعلم العميق ومعالجة اللغة الطبيعية وما إلى ذلك لتخصيص الرسائل التسويقية للعلامة التجارية والمحتوى والمنتجات والخدمات. تعمل هذه التقنية على إعادة تشكيل كيفية تفاعل العلامات التجارية مع عملائها وإعدادها للقيام برحلات أكثر ربحية للعملاء. 

التخصيص ، بجميع أنواعه ، متجذر في البيانات. 

النقطة التي يصل فيها الذكاء الاصطناعي إلى المنزل هي قدرته على التنقيب عن كميات هائلة من البيانات وقراءتها واستخلاص النتائج منها. يمكن للعلامات التجارية التي تتمتع بوصول أعمق إلى البيانات التخصيص بشكل أكثر دقة. ومن خلال القيام بذلك ، يمكنهم تقديم تجارب العملاء المثلى ، وهو جوهر جميع التفاعلات الحديثة بين الأعمال والعملاء. 

كيف يساعد التخصيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي أعمال التجارة الإلكترونية

التخصيص المدعوم بالذكاء الاصطناعي له حالات استخدام متعددة في صناعة التجارة الإلكترونية. وعندما يتم استخدامه بكامل إمكاناته ، فإنه يؤدي إلى العديد من الفوائد التي سنناقشها أدناه. 

التسويق المستهدف: انخفاض الإنفاق التسويقي وزيادة الإيرادات

يفضل أربعون في المائة من العملاء الإعلانات المستهدفة المتوافقة مع ما يبحثون عنه لتسهيل عملية الشراء. قد يكون هذا هو السبب في أن الإعلانات المستهدفة من الناحية السلوكية تكون فعالة بمقدار الضعف عن الإعلانات غير المستهدفة. يساعد الذكاء الاصطناعي المسوقين على تشغيل المزيد من حملات العلامات التجارية المستهدفة ، مما يساعدهم في النهاية على تقليل إنفاقهم التسويقي وزيادة عائداتهم. 

كيف يؤدي الاستهداف إلى زيادة الإيرادات؟ مع عمل الذكاء الاصطناعي خلف الكواليس ، يصل إعلانك إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يتخذوا إجراءات في مكان ما أسفل الخط. هذا يجعل مرات ظهور الإعلان تستحق الأموال التي يتم إنفاقها على الحصول عليها. 

يتعمق الذكاء الاصطناعي في كميات كبيرة من البيانات ويوفر تقسيمًا أفضل للعملاء. كما أنه يساعد في إنشاء إعلانات أكثر تأثيرًا استنادًا إلى الأداء الإعلاني السابق. مع هذه الاستنتاجات ، يمكن للمسوقين تقليل إنفاقهم على الإعلانات عن طريق تجنب الإعلانات التي ليست سوى حفر استنزاف للمال. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الذكاء الاصطناعي في إنشاء وتقديم محتوى تسويقي مخصص ، مثل المدونات والرسائل الإعلانية وعبارات الحث على اتخاذ إجراء ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير. 

هناك العديد من أدوات إعداد التقارير التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تجمع وتصنف وتستخلص رؤى قيمة من بيانات الجمهور ، مما يساعدك على فهم عميلك بشكل أفضل. 

بمجرد أن تعرف أن جمهورك أكثر تقبلاً واستجابةً لنوع معين من المحتوى - على سبيل المثال ، دروس الفيديو عبر المدونات المكتوبة - ستنفق على إنشاء الأول وحفظ ميزانيتك التسويقية من الإنفاق على الأخير. 

نشرت شركة SaaS الناشئة الذكاء الاصطناعي لتصميم رسائلها التسويقية. قامت الشركة بتخصيص الصور المرسلة عبر رسائل البريد الإلكتروني إلى مشتركيها ، ونتيجة لذلك ، زادت نسبة النقر إلى الظهور من رسائل البريد الإلكتروني المفتوحة أربع مرات. 

هذا هو سبب أهمية التخصيص. 

على الرغم من كل مزايا التسويق المستهدف ، يفشل 76٪ من جهات التسويق في استخدام البيانات السلوكية لتشغيل حملات إعلانية مستهدفة. تشير هذه الإحصائية إلى فرصة للعلامات التجارية لاعتماد تخصيص الإعلانات المدعوم بالذكاء الاصطناعي واكتساب ميزة تنافسية. 

توصيات المنتجات الشخصية تزيد من قيمة الطلب

عندما تكون تاجرًا للتجارة الإلكترونية ، فأنت تريد أن يستمر عملاؤك الحاليون في الشراء منك لأننا نعلم أن زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أكثر ربحية من اكتساب عملاء جدد. 

تساعدك توصية المنتج المخصصة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على القيام بذلك. عندما يزور عملاؤك موقع الويب الخاص بك ، تلتقط خوارزمية الذكاء الاصطناعي سلوك الشراء والمعاملات السابقة والديموغرافية والاهتمامات وغيرها من البيانات المماثلة. من خلال هذه المعلومات ، يقدم الموقع اقتراحات ذات صلة وفريدة من نوعها للزائر ، مما يزيد من فرصه في الشراء أكثر مما أتى من أجله. 

ضع نفسك مكان عملائك لفهم هذا المفهوم. 

لنفترض أنك كنت تبحث عن ملابس جديدة ، وفي النهاية تجد بعض القمصان التي تعجبك في أحد متاجر الملابس للتجارة الإلكترونية. أثناء تفكيرك في أحد هذه القمصان ، تبدأ صفحة الويب في التوصية ببعض السراويل الرائعة لتلائمها. تشعر فجأة أن هذه السراويل مناسبة تمامًا للقمصان التي تعجبك. توفر هذه العملية برمتها راحة طلب كلا العنصرين من نفس المتجر ، وبالتالي ينتهي بك الأمر بإضافة البنطال إلى عربة التسوق الخاصة بك. هذه هي الطريقة التي تزيد بها توصيات المنتجات المخصصة من قيمة الطلب ، والتي تنعكس في النهاية على إيراداتك. 

شهد بائع أحذية من لندن زيادة بنسبة 8.6٪ في معدل إضافة إلى عربة التسوق بعد تقديم توصيات مخصصة ظهرت عندما أضاف أحد العملاء عنصرًا واحدًا إلى سلة التسوق الخاصة به. 

اللمسة الشخصية: خدمة عملاء ممتازة عبر روبوتات المحادثة 

يعد التخصيص جزءًا واحدًا فقط من بناء تجربة ممتعة للعملاء. إن تقديم خدمة عملاء ممتازة هو الجانب الآخر من العملة. 

الزبون الحديث مدلل. يتوقع خمسة وسبعون بالمائة من العملاء أن يتم الاعتناء بهم في غضون خمس دقائق. 

تأتي روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للإنقاذ هنا. وقبل أن ترفض هذا ، وتقول إن الاستجابات الروبوتية الرتيبة أصبحت شيئًا من الماضي ، اعلم أن روبوتات المحادثة التي نتحدث عنها اليوم تعمل على ذكاء اصطناعي متقدم. تمت برمجة روبوتات المحادثة هذه لتقليد البشر قدر الإمكان ولا تقتصر على المحادثات العامة والمكتوبة والقائمة على القواعد. 

تنشر روبوتات الدردشة الحديثة للذكاء الاصطناعي البرمجة اللغوية العصبية وتحليل المشاعر وتقنيات الذكاء الاصطناعي الأخرى ليس فقط لفهم المعنى ولكن السياق والعاطفة والفوارق الدقيقة وراء كل استعلام. من خلال القيام بذلك ، يمكنهم إجراء محادثة أكثر صدى ودقة من حيث السياق مع العميل وحل مشاكلهم. 

عندما يقدم chatbot استجابة مخصصة لكل استعلام فريد ، يصبح chatbot هذا كافيًا لتعويض جيش من ممثلي دعم العملاء. بصرف النظر عن تقديم تجربة مستخدم ممتعة ، تتيح روبوتات المحادثة هذه أيضًا للعملاء الاستمتاع بـ "الخدمة الذاتية" التي يفضلونها. إنه يحل مشاكلهم دون جعلهم ينتظرون ممثلين بشريين وقد يزيد من الأجيال الرائدة والتحولات. 

زادت شركة النقل العام التي تقدم خدماتها لآلاف العملاء كل يوم حجوزاتها بنسبة 25٪ ووفرت مليون دولار في خدمة العملاء في غضون عام من نشر روبوت محادثة مصمم ليكون ممثل دعم العملاء. 

يؤدي البحث المحسن إلى تجربة أفضل للعملاء

يتعلم البحث المحسّن من سلوك الشراء لدى العملاء وعمليات البحث السابقة لتخصيص نتائج البحث في الوقت الفعلي. 

ينشر البحث المحسن أيضًا البرمجة اللغوية العصبية لفهم الفروق الدقيقة في لغة الإنسان وعرض نتائج دقيقة. على سبيل المثال ، يتفهم أن "أحذية الجري" و "أحذية الركض" تعنيان نفس الشيء وبالتالي ستعرضان نتائج مماثلة. عندما يصادف العملاء النتائج التي يريدون رؤيتها ؛ من المرجح أن يكونوا سعداء بخدمتك. وتجربة العميل هي ما نسعى إليه ، أليس كذلك؟

الكلمات الأخيرة

يقوم العملاء في هذه الأيام بتبديل ولاءاتهم بناءً على التجارب التي تقدمها العلامات التجارية. يساعدك التخصيص المدفوع بالذكاء الاصطناعي على تقديم خدمات مخصصة ، وتقديم المحتوى ذي الصلة للعملاء والتمتع بعلاقات عمل أكثر ربحية. ولكن إلى جانب كل فوائده ، فإن اعتماد الذكاء الاصطناعي المتقدم له تعقيداته. يمكن أن تكون باهظة الثمن وقد تتطلب التدريب. 

ومع ذلك ، قد تستحق هذه التعقيدات النتائج التي من المحتمل أن تستمتع بها بعد النشر الناجح للذكاء الاصطناعي. 

أتول جندال متخصص في تصميم وتسويق المواقع الإلكترونية.

صانعي القرار

مرحبًا بك في مجتمع VentureBeat!

DataDecisionMakers هو المكان الذي يمكن للخبراء ، بما في ذلك الأشخاص الفنيون الذين يقومون بعمل البيانات ، مشاركة الأفكار والابتكارات المتعلقة بالبيانات.

إذا كنت تريد أن تقرأ عن الأفكار المتطورة والمعلومات المحدثة ، وأفضل الممارسات ، ومستقبل البيانات وتكنولوجيا البيانات ، انضم إلينا في DataDecisionMakers.

يمكنك حتى التفكير في المساهمة بمقال خاص بك!

*اتمني ان المقالة قد اعجبتكم انتظروني في الايام القادمة*

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

20

متابعهم

3

مقالات مشابة