الربح من اليوتيوب بسهوله للمبتديين

الربح من اليوتيوب بسهوله للمبتديين

0 المراجعات

 

الربح من اليوتيوب طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين


 

 

 

الربح من اليوتيوب تعرف علي طرق الربح من اليوتيوب للمبتدئين.

 أصبح فكرة يسعي اليها الكثير من الأشخاص نظرا لارتفاع المشاهدات عليه حيث يحمل اليوتيوب أكثر من خمسة مليارات مشاهدة يوميا وهذا الرقم في ازدياد بشكل مستمر مما جعل اليوتيوب ليكون ثاني أكبر محرك بحث بالعالم بنسبة مليار زائر يوميا وهذه المعدلات جعلت الكثير من الأشخاص يفكرون في الاتجاه إلى كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب ولهذا ان كنت مهتم بتحقيق الربح من اليوتيوب فهذا الموضوع خصيصا لك ، للتعرف على كل ما يخص الربح من اليوتيوب.

ولكن السؤال لماذا يعد يوتيوب من اشهر الطرق لتحقيق الارباح؟

سوق ينمو باستمرار حيث أن فيديوهات اليوتيوب هي الطريقة السهلة لاستيعاب المعلومات مما يزيد الإقبال عليها وهو في زيادة مستمرة من حيث عدد الزوار أو حجم المشاهدات.

- موقع مجاني اليوتيوب هو موقع مجاني بالكامل يمكن الأشخاص من نشر فيديوهاتهم بلا مقابل

- نظام تقاسم الأرباح فموقع اليوتيوب يعمل بنظام تقاسم الأرباح التي يتم الحصول عليها من المعلنين مع منشئي الفيديوهات على الموقع مما جعله نظام جاذب للمزيد من المشتركين على الموقع 

- بساطة الإمكانيات حيث أن احتياجات اليوتيوب بسيطة وسهلة لإنشاء الفيديوهات فهي لا تتعدى جهاز الكمبيوتر وكاميرا التصوير وبرامج المونتاج


 

 

- موقع اليوتيوب متاح لجميع الفئات لإنشاء الفيديوهات  فهو ليس مخصصا لفئة بعينها وكذلك عدم التخصص في مجال معين فهو متاح لجميع المجالات

 

واليك اهم الشروط لتحقيق الربح من اليوتيوب:

1-انشاء قناه علي اليوتيوب

من خلال الشروط التاليه:
 

1- تحديد فكرة قناة جيدة 

وهنا نتوقف قليلا لماذا يجب اتخاذ هذه الخطوة في بداية طريق الربح من اليوتيوب , إن تحديد فكرة قناة اليوتيوب هو أساس عملية الربح من اليوتيوب فوجود آلاف القنوات على اليوتيوب والمتبنية لمئات الأفكار يجعل هناك منافسة عالية على المشاهدة بين هذه القنوات ولعل اختيار فكرة جيدة هو العامل الذي تحصل منه على زوار ومشاهدين لمقاطع الفيديو وبالتالي يحقق لك الربح من اليوتيوب 


 

 2-أن تكون مقيماً في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب

هذا واحد من شروط الربح من اليوتيوب المهمة، والذي يكون سبباً في احباط الكثير من الشباب حول العالم، وهو ببساطة ينبع من كون يوتيوب يتيح برنامج شركاء يوتيوب لمجموعة من دول العالم، وليس دول العالم كلها.

الشيء الجيد أن برنامج شركاء يوتيوب متاح في أغلب دول العالم، وعدد قليل من الدول هي فقط المحرومة من المشاركة، والجدير بالذكر أنه متاح في أغلب الدول العربية أيضاً.

3- حصول قناتك على 4000 ساعة مشاهدة علنية خلال ال 12 شهر الماضية

في الحقيقة شرط الربح من اليوتيوب هذا هو الذي يربك الكثيرين، ولذا سوف أقوم هنا بشرحه بشكل مفصل لكي لا يحدث ارتباك حول فهمه مرة أخرى.

أولاً دعنا نتفق أن الشرط يتحدث عن 4000 ساعة مشاهدة، وليس 4000 مشاهدة

. فالشرط هنا مرتبط بتحقيق عدد ساعات معينة من المشاهدة، وليس مرتبط بعدد المشاهدات بشكل مباشر.

دعنا نأخذ مثالاً: لنفترض أن قناتك تحتوي على فيديو واحد ومدة هذا الفيديو ساعة واحدة، وحصل الفيديو الخاص بك على 4000 مشاهدة، ولكن كانت متوسط مدة بقاء المشاهد في مشاهدة الفيديو هي 15 دقيقة فقط.

إذا بعملية حسابية بسيطة يمكننا معرفة أن قناتك حصلت على 60 ألف دقيقة مشاهدة. (4000*15= 60000)، وهذا يعني أن قناتك حصلك على ألف ساعة مشاهدة فقط (60000/60= 1000)، ولذا مازال شرط الـ 4000 ساعة لم يتحقق بعد

مثال آخر لديك عدد 20 فيديو بقناتك، وكل فيديو مدته 40 دقيقة، وكان متوسط مدة بقاء المشاهد في مشاهدة الفيديو هي 30 دقيقة، وحصل كل فيديو في قناتك على 500 مشاهدة فقط.

إذا بعملية حسابية بسيطة يمكننا معرفة أن قناتك حصلت على 300 ألف دقيقة مشاهدة (20*500*30= 300000)، وهذا يعني أن قناتك حصلت على 5000 ساعة مشاهدة (300000/60= 5000)، وبهذا تكون قناتك قد حققت الشرط الثاني.

4-حصول قناتك على ألف مشترك على الأقل

لن يقبل يوتيوب قناتك للمشاركة في برنامج شركاء يوتيوب إلا في حالة حصولها على 1000 مشترك على الأقل.

الجدير بالذكر هنا أن حصولك على ألف مشترك فقط ربما لا يكون كافي، وذلك لوجود احتمال بقيام بعض المتشركين بإلغاء اشتراكهم في الفترة ما بين تقديم طلب الاشتراك والرد عليه.

لذا أنصح بشدة بعدم البدء في تقديم طلب الاشتراك إلا في حالة تجاوز الألف مشترك بعدد مناسب، وعلى أي حال سوف تفهم بعد قليل أن الحصول على ألف مشترك لا يصلح كهدف على أي حال.

الجدير بالذكر أن هذا الشرط والشرط السابق من شروط الربح من اليوتيوب هما بمثابة شرطين جديدين وتم تطبيقهما فقط منذ بداية عام 2018.

 يوتيوب سوف ينظر لتاريخ قناتك في آخر 12 شهر ويقوم بحساب اجمالي ساعات المشاهدات ليتأكد من انطباق الشرط من عدمه
لكن السؤال الشهير الذي يسأله الكثيرون هل يتوجب علي الانتظار لسنة كاملة حتى ينطبق الشرط؟

الإجابة بوضوح هي لا، لا يتوجب عليك الانتظار لسنة كاملة حتى يتحقق الشرط، ولكن يوتيوب حدد سنة كصلاحية للمشاهدات.

 5-حصول قناتك على ألف مشترك على الأقل

لن يقبل يوتيوب قناتك للمشاركة في برنامج شركاء يوتيوب إلا في حالة حصولها على 1000 مشترك على الأقل.

الجدير بالذكر هنا أن حصولك على ألف مشترك فقط ربما لا يكون كافي، وذلك لوجود احتمال بقيام بعض المتشركين بإلغاء اشتراكهم في الفترة ما بين تقديم طلب الاشتراك والرد عليه.

لذا أنصح بشدة بعدم البدء في تقديم طلب الاشتراك إلا في حالة تجاوز الألف مشترك بعدد مناسب، والشرطين السابقين من شروط الربح من اليوتيوب هما بمثابة شرطين جديدين وتم تطبيقهما فقط منذ بداية عام 2018.

5- أن تمتلك حساب علي جوجل ادسنس

ماهو جوجل ادسنس؟

جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل ومتخصصة في اتاحة الفرصة للناشرين لتحقيق أرباح، وهي لا تقتصر على تحقيق أرباح من خلال قنوات اليوتيوب،

2-التسويق بالعمولة

 

أصبح من المنتشر مؤخرا على قنوات اليوتيوب هو الربح من تسويق المنتجات بالعمولة لمواقع أخرى مثل أمازون وسوق كوم فيمكن من خلال الاشتراك في مثل هذه المواقع من خلال برامج البيع بالعمولة إنشاء فيديوهات تتحدث عن هذه المنتجات وإضافة الرابط الخاص بالمنتج أسفل الفيديو والحصول وتحقيق الربح من خلال بيع المنتجات

 


 

 

 

3-الربح من اليوتيوب من خلال الراعي الرسمي

وفي هذه الطريقه لابد ان تكون اكتسبت شهره واسعه وتبدا الشركات الكبري لتكون الراعي الرسمي لك وذلك مقابل مبلغ مالي

 


 

 

4- الربح من اليوتيوب من خلال ترويج المنتجات الخاصة بك


 

 

 

وهنا يكمن الربح في نفس فكرة التسويق بالعمولة وهى الترويج للمنتج لبيعه ولكن في هذه الطريقة الترويج يكون للمنتج الخاص بك مثل الترويج لمتجرك الالكتروني أو الترويج لبعض المنتجات الأخرى مثل :

 

الدورات المدفوعة والكتب الالكترونية أو الورقية ويتم وضع رابط المنتجات أسفل الفيديو

 

 


 

 

5- الربح من خلال المتبرعين

وقد تنتشر هذه الطريقه في الغرب ولكن في بلادنا العربيه لاتكون مواتجده كثيرا وفي هذه الطريقه يطلب صاحب المحتوي الدعم المادي من المتابعين ليساعدوه علي استكمال المحتوي الذي يراه الكثيرين ذات اهميه كبيره.


 

في النهاية  أتمنى من كل قلبي أن يكون هذا المقال مفيداً لك وجاوب سؤال "طرق الربح من اليوتيوب؟" بشكل مفصل وواضح، بحيث لن تحتاج للبحث مرة أخرى عن اجابة له.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

5

followings

8

مقالات مشابة