ما هى الروابط السامه ؟

ما هى الروابط السامه ؟

0 المراجعات

يعد إنشاء الروابط أمرًا ضروريًا لترتيب Google والذي لا يمكن تجاهله في عصر التسويق الرقمي هذا. يعد رسم حركة المرور من خلال تقنية تحسين محرك البحث (SEO) عملية محمومة. نتيجة لذلك ، يستخدم بعض محللي تحسين محركات البحث طرق الاختصار لجذب المزيد من الزيارات إلى مواقع الويب الخاصة بهم. الرابط الذي يوجه إلى موقع الويب الخاص بك من موقع ويب آخر هو رابط خلفي ، يُعرف أيضًا باسم الرابط الداخلي. إذا كانت العديد من المواقع ، وخاصة مواقع الويب ذات السلطة العليا ، مرتبطة بموقع الويب الخاص بك ، فستقوم محركات البحث بالزحف إلى موقع الويب بين المنافسين الآخرين على صفحة نتائج محرك البحث (SERP).


الروابط الخلفية السامة:

 وضعت Google إرشادات لمشرفي المواقع وتتوقع أن تتبعها جميع مواقع الويب للحصول على مكانة أفضل في SERP. إذا كان موقع الويب يتلاعب بالرابط الخاص به لغرض وحيد هو زيادة ترتيب البحث ، فإن الرابط يسمى رابطًا ضارًا. هذا لوقف جميع ممارسات تحسين محركات البحث غير المشروعة ، مثل الروابط الخلفية السامة ، لجذب حركة مرور حقيقية. إذا كان أحد مواقع الويب يستخدم روابط خلفية سامة ، فستزيل Google موقعك من فهرسها.

الأشياء التي تجعل الرابط غير مرغوب فيه أو سامًا

؟ الروابط التي تستخدم فقط للربط. ؟ الروابط الخلفية من مواقع الويب الأخرى (الموضوعات والمحتوى غير ذي الصلة) التي تربط موقع الويب الخاص بك. ؟ المواقع التي لم تتم فهرستها بواسطة Google. ؟ إدراج الروابط الخلفية في تعليقات المدونة. ؟ إخفاء الرابط في تذييل موقع الويب. ؟ بما في ذلك الرابط في جميع صفحات الموقع. ؟ تم وضع علامة على الروابط كجهات راعية. ؟ استخدام الكلمات الرئيسية المطابقة التامة أو نص الرابط.

تأثير الرابط السام على موقع الويب الخاص بك:

 لا توافق Google على استخدام الروابط الاحتيالية ، والتي كان لها تأثير عميق على SERP. في السنوات الأخيرة ، نمت خوارزمية Google بشكل كبير لتقليل الروابط السامة وزيادة الزيارات العضوية. يجب أن تركز مواقع الويب على الجودة على الروابط الكمية لأن الروابط منخفضة الجودة يمكن أن تدمر حركة المرور العضوية والترتيب.

الإجراء اليدوي للروابط المخالفة: 

عندما لا تتوافق الصفحات في موقع الويب مع إرشادات الجودة لمشرفي المواقع من Google (مثل المحتوى غير المرغوب فيه المفرط) ، فإن المراجع البشري أو واحد (من Google) يراجع الملف الشخصي للرابط يدويًا سيطبق الإجراء اليدوي للروابط غير الطبيعية. كانت الروابط اليدوية شائعة في السابق ولكن ليس في الوقت الحاضر. نظرًا لأن استهلاك الوقت والموارد ضخم ، قررت Google استخدام خوارزمية لتحديد الروابط السيئة. يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام البريد العشوائي إلى اتخاذ إجراءات يدوية ، لذا حاول تجنبه.

إذا قدم أحد المنافسين تقريرًا عن رسائل غير مرغوب فيها أو تم اكتشاف مشكلات بطريقة حسابية ، فيمكنه تشغيل الإجراءات اليدوية. ستتلقى إشعارًا في Google Search Console (GSC) إذا تم تشغيل موقعك لمراجعة يدوية. الصفحات التي تأثرت بهذه المراجعة ستفقد ترتيبها الحالي بعد العقوبة. لن يُسمح لموقعك باستعادة ترتيبه القديم ما لم تتم إزالة الروابط السامة. أزل الروابط السامة أو اطلب من مشرف الموقع إضافة nofollow أو محتوى من إنشاء المستخدم (UGC) أو محتوى برعاية وتنصل إذا لم تتمكن من ذلك.

عامل التصفية الحسابي: 

سبب آخر لانخفاض ترتيب موقع الويب الخاص بك هو عامل التصفية الحسابي (عقوبة أو تعديل خوارزمي) بسبب الروابط السامة. على عكس المراجعين اليدوية ، تؤثر الخوارزميات على ترتيبك عند اكتشاف روابط غير طبيعية. تبذل Google جهدًا جديدًا ، يُطلق عليه Penguin ، لمنع مواقع الويب من التلاعب بالروابط وحشو الكلمات الرئيسية ، مع مكافأة مواقع الويب عالية الجودة. في عامل التصفية الخوارزمي هذا ، لا يمكنك تقديم طلب إعادة نظر أو لن تتلقى إشعارًا من GSC.

قد يختلف الانخفاض في حركة المرور العضوية اعتمادًا على مدى الروابط غير الطبيعية. تنصل من الروابط التي تعتقد أنها إشكالية ، وتوقف عن الأساليب التي استخدمتها للتسبب في هذه المشكلة. نظرًا لأن موقعك معطل بسبب الروابط السيئة غير الطبيعية ، فلا يمكنك استعادة ترتيبك السابق الذي كان قبل التعديل. عليك أن تبدأ مرة أخرى من البداية.

تجنب الحصول على روابط خلفية من مصادر مثل منتديات المناقشة والبيانات الصحفية وشبكات المدونات الخاصة ودفاتر الزوار الأجنبية وخدمات الدليل والإشارات المرجعية الاجتماعية.

من المستحيل تجنب هذه الروابط الخلفية طوال الوقت. من الأهمية بمكان حماية موقع الويب الخاص بك من عقوبة Google عن طريق اتخاذ تدابير تصحيحية لتجنب فقدان حركة المرور. راقب الروابط الخلفية باستمرار للحصول على حركة مرور عضوية أفضل وتجنب روابط البريد العشوائي. سيكون للروابط الخلفية السامة تأثير كبير على تصنيفات SERP.

تعد الروابط الخلفية مهمة لأن هذا يعمل كوسيط لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكن الجودة ستقرر ما إذا كان الموقع جديرًا بالثقة أم لا. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

418

followers

133

followings

3

مقالات مشابة