أهم 10 نصائح لمستقبل مالي جيد من الخبراء

أهم 10 نصائح لمستقبل مالي جيد من الخبراء

0 المراجعات

أهم 10 نصائح لمستقبل مالي جيد من الخبراء

image about أهم 10 نصائح لمستقبل مالي جيد من الخبراء



التعليم المالي : هو عنصر مهم لمستقبل مالي قوي.  ولكن يمكن أن يكون الأمر مربكًا أيضًا ، خاصةً عندما تكون بالفعل تتلاعب بالعديد من المسؤوليات الأخرى.  لحسن الحظ ، هناك الكثير من النصائح المتاحة من الخبراء لمستقبل مالي جيد.  هذه النصائح من محترفين ومستشارين يعرفون ما الذي يتحدثون عنه عندما يتعلق الأمر بالمال.  في هذه المقالة ، نسلط الضوء على أهم 10 نصائح لمستقبل مالي جيد شاركها الخبراء معنا.  هؤلاء المحترفون ليسوا مجرد أشخاص حاصلين على درجات علمية في المالية أو الاقتصاد ؛  إنهم أشخاص أمضوا حياتهم المهنية بأكملها مكرسين لمساعدة الآخرين على استثمار أموالهم بحكمة والتخطيط لمستقبلهم.  من معلمو التمويل الشخصي مثل Dave Ramsey و Suze Orman إلى المستشارين مثل Josh Bell و Nathan Morris ، هذه بعض من أفضل النصائح لمستقبل مالي جيد يمكن أن نجده.

قم بسداد ديونك قبل الاستثمار.
للديون طريقة لامتصاصك وتجعلك تشعر وكأنك لن تخرج أبدًا.  على الرغم من أن الاستثمار قد يبدو مغريًا للغاية بينما تكافح لسداد قروض الطلاب أو ديون بطاقة الائتمان الخاصة بك ، فمن المهم أن تعرف أنه يجب عليك سداد ديونك قبل البدء في الاستثمار.  بهذه الطريقة ، لن يكون لديك دين آخر تقلق بشأنه عندما يحين وقت الخروج من الاستثمار.  يمكنك دائمًا العودة إلى الاستثمار بمجرد سداد ديونك.  الدين مكلف للغاية ، يكلفك آلاف الدولارات الإضافية في مدفوعات الفائدة كل عام.  من خلال الاستثمار في سوق الأسهم ، يمكنك بالفعل تحقيق ربح.  ومع ذلك ، فإن الفائدة على الديون لن تؤدي إلا إلى زيادة المبلغ المستحق عليك.  سداد ديونك هو أفضل شيء يمكنك القيام به لمستقبلك.  لن تقلل فقط مبلغ المال الذي تنفقه كل شهر وستكون أقل توتراً ، ولكن سترى أيضًا زيادة درجة الائتمان الخاصة بك والتي يمكن أن تساعدك في توفير المزيد من المال على أشياء مثل التأمين على السيارات أو شراء منزل في المستقبل.

ضع ميزانية والتزم بها.
الميزانية ضرورية لأي شخص يأمل في السيطرة على موارده المالية.  قد يبدو الأمر مملاً ، لكنه مهم إذا كنت ترغب في الحصول على مستقبل مالي جيد.  الميزانية هي خطة لإنفاق أموالك.  يساعدك على تحديد المبلغ الذي تنفقه على أشياء معينة مثل السكن والنقل والطعام والضروريات الأخرى.  يمكن أن تساعدك الميزانية أيضًا في معرفة مقدار الأموال التي يجب أن تخصصها للادخار والاستثمار وسداد الديون.  لا يعرف الكثير من الأشخاص هذا ، ولكن لا يتعين عليك استخدام موقع ويب أو تطبيق رائع لإنشاء ميزانيتك.  يمكنك في الواقع كتابتها على الورق.  من المهم تتبع إنفاقك وإجراء التعديلات حسب الحاجة.  من السهل إجراء تعديلات صغيرة هنا وهناك يمكن أن تتراكم بمرور الوقت.  على سبيل المثال ، إذا كنت تشتري فنجانًا من القهوة كل صباح ، فحاول إحضار كوب القهوة الخاص بك وعلبة القهوة بدلاً من ذلك.  قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً في البداية ، لكنه سيوفر لك حوالي 150 دولارًا سنويًا.

اجعل حفظ الأولوية.
يعد الادخار أحد أفضل النصائح لمستقبل مالي جيد.  لا يهم عمرك ، فليس من السابق لأوانه البدء في الادخار.  عندما تكون أصغر سنًا ، يكون لديك المزيد من الوقت لزيادة مدخراتك.  يمكن أن يسمح لك هذا بالوصول إلى أهدافك المالية في وقت أقرب ، مثل شراء منزل أو التقاعد مبكرًا.  القاعدة الأساسية الجيدة هي توفير 10٪ من دخلك (إلا إذا كان لديك دين آخر تحتاج إلى سداده).  على سبيل المثال ، إذا كنت تربح 50000 دولار في السنة ، فيجب أن تحاول توفير 5000 دولار.  يمكنك توفير المال بعدة طرق مختلفة ، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو جعله أولوية.  حاول توفير أكبر قدر ممكن من المال دون أن تعيش مثل الناسك - ما زلت بحاجة إلى حياة اجتماعية!  إذا كان لديك أموال إضافية لا تعرف ماذا تفعل بها ، ففكر في وضعها في حساب توفير.  يمكنك كسب فائدة على أموالك ، وهي طريقة رائعة لزيادة نموها بمرور الوقت.

افهم ما تملكه وما يستحق.
قد يبدو هذا وكأنه نصيحة صعبة لمستقبل مالي جيد ، لكن فهم الأصول التي تمتلكها ضروري للنجاح على المدى الطويل في الاستثمار.  إذا كنت لا تعرف ما تملكه ، فلا يمكنك معرفة ما إذا كانت استثماراتك تستحق أي شيء.  على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب 401 (ك) ، فيجب أن تعرف اسم الشركة التي توفره بالإضافة إلى نوع الصندوق الذي تستثمر فيه لأن ذلك سيساعدك على فهم قيمة استثمارك.  يجب أن تعرف أيضًا ما تمتلكه إذا كان لديك أسهم أو سندات أو أنواع أخرى من الاستثمارات.  يمكن أن تساعدك معرفة ما تملكه في تحديد ما إذا كان الاستثمار يستحق ذلك والمدة التي ستستغرقها للوصول إلى أهدافك.  على سبيل المثال ، إذا كان لديك مخزون مرتفع بالفعل ، فقد ترغب في الانتظار حتى تنخفض قليلاً حتى لا تخسر الكثير من المال إذا قررت بيعها.

استثمر بحكمة: لا تشتري عند الذروة ، ولكن لا تنتظر طويلاً أيضًا.
يتكون كل استثمار من جزأين مختلفين: جزء مرتفع ومنخفض.  عندما تشتري أسهم شركة ، نأمل أن تكون في أدنى مستوياتها.  من المرجح أن تكون أيضًا استثمارًا جيدًا لأن سوق الأسهم يميل إلى الارتفاع بمرور الوقت.  عندما تشتري أسهمًا في شركة ، فإنك تأمل أن ترتفع قيمتها.  هذا يسمى التخمين ، وهي ليست نتيجة مضمونة.  في بعض الأحيان تنخفض قيمة الأسهم بدلاً من أن ترتفع ، لذلك لا تعرف أبدًا ما الذي سيحدث.  من أكبر النصائح لمستقبل مالي جيد هو الاستثمار بحكمة.  لا تريد شراء الأسهم عندما تكون في ذروتها لأنك لا تريد أن تخسر المال.  أنت أيضًا لا تريد الانتظار طويلاً ، لأنك لا تعرف أبدًا متى سينخفض ​​السهم.  لا تريد شراء شيء لمجرد أنه منخفض أيضًا.  من الأفضل شراء شيء تعتقد أنه سيرتفع من حيث القيمة.  هناك العديد من الطرق للاستثمار ، ولست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا للقيام بذلك.  إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الاستثمار ، فهناك العديد من الموارد عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك.

كن حذرًا من الضمانات ومخططات الثراء السريع.
تنطوي الاستثمارات على مخاطر ، لذلك من الطبيعي أن تريد ضمانًا بأنك لن تخسر أي أموال.  لسوء الحظ ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعدونك بعوائد كبيرة مع القليل من المخاطرة (أو بدونها).  في حين أن هذه "الضمانات" قد تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فهي بالتأكيد كذلك.  لا تنخدع بمخططات الثراء السريع أو الضمانات.  غالبًا ما تكون هذه عروض البيع المصممة لتجعلك تشتري منتجاتها على الفور.  إنهم لا يهتمون بمستقبلك المالي ويتطلعون فقط إلى تحقيق ربح سريع.  إذا كان هناك شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فمن المحتمل أن يكون كذلك.  إذا كفل لك شخص ما مبلغًا معينًا من المال ، فعليك بالتأكيد الابتعاد.  ربما لا يملكون المال لسداده ، ولا توجد طريقة لضمان أي شيء في السوق المالية.

اعتن بصحتك - إنه أحد أفضل استثماراتك.
يعد التأمين الصحي وخطط الرعاية الصحية الأخرى أمرًا ضروريًا لأي شخص يأمل في الحصول على مستقبل مالي جيد.  ليس عليك أن تكون كذلك.

مريض أو مصاب للاستفادة من خطة تأمين جيدة.  حتى لو كنت بصحة جيدة ، فقد ترغب في التفكير في شراء خطة تأمين صحي حتى لا تقلق بشأن فاتورة طبية كبيرة في حالة الطوارئ.  يمكن أن تختلف خطط التأمين الصحي في السعر والتغطية.  هناك أيضًا العديد من الطرق للحصول على تأمين صحي ، بما في ذلك من خلال صاحب العمل أو الحصول على خطة حكومية أو حتى شراء خطة فردية.  هناك طرق عديدة للعناية بصحتك وتحسين مستقبلك المالي.  يمكن أن يؤدي تناول الطعام الجيد وممارسة الرياضة بانتظام وعدم التدخين إلى تحسين صحتك بشكل كبير وتقليل تكاليف الرعاية الصحية.  إذا كنت ملتزمًا حقًا بالحصول على مستقبل مالي جيد ، فإن الاهتمام بصحتك هو أحد أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها.

لا تنس التقاعد.
يعد التقاعد أحد أكبر وأهم المعالم التي ستصل إليها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

4

followings

1

مقالات مشابة